أخر الاخبار

أفضل 6 برامج تصميم موشن جرافيك الرسومات المتحركة 2023

قبل الحديث عن أفضل 6 برامج لتصميم الرسوم المتحركة، دعنا نشرح ماهو Motion Graphics ، أي عرض رسوم متحركة للرسومات لتوضيح المعلومات وتبسيطها. ماهي مجالات التصميم الجرافيكي.

أفضل 6 برامج لتصميم موشن جرافيك 2022

ما هي موشن جرافيك وما هي افضل برامج تصميم موشن جرافيك؟

تعني كلمة رسم الصور أو الرسوم البيانية أو الرسوم البيانية أو الرسوم التوضيحية ، وكلمة حركة تعني الحركة.عادةً ما تضيف الرسومات المتحركة مؤثرات صوتية وتعليق صوتي وأحيانًا موسيقى في الخلفية.

يتكون عادةً من رسوم توضيحية بسيطة وبسيطة ، بما في ذلك الخطوط والأشكال الهندسية والشكل الحر ، ويستخدمها المهتمون في مجالات مختلفة من تصميم الرسوم المتحركة.

المنطقة الأكثر شهرة في الرسوم المتحركة في القنوات التلفزيونية هي منطقة الرسومات ثلاثية الأبعاد.

تستخدم الرسوم المتحركة على نطاق واسع في معظم القنوات الفضائية سواء في الفواصل التجارية أو في مقدمات ونهايات البرامج والأفلام.


تستخدم الرسوم المتحركة في إنتاج الأفلام التعليمية والإعلانات الترويجية وشعارات الحركة ومقدمات البرنامج والنهايات.

التلفزيون والمجالات الأخرى.

ما هو الفرق بين موشن جرافيك الرسوم المتحركة و الانفوجرافيك الرسوم البيانية؟

Infographics هو مصطلح يُعطى للرسومات والتصميمات المعلوماتية ، أي تلك التي تقدم المعلومات في شكل رسومات وصور مبسطة ، مدعومة أحيانًا بالرسومات والصور.


الرسوم المتحركة الرسوم موشن جرافيك

لتوضيح المعلومات وتبسيطها ، تعد الرسوم المتحركة الرسومية وسيلة للتواصل مع العارض.


إنه مثل فيديو متحرك يعرض نصوصًا وكلمات مع مؤثرات صوتية وتعليق صوتي وموسيقى لمساعدتك على نقل الرسالة التي تريدها إلى المشاهد.


تعني كلمة الرسومات الصور أو الرسوم البيانية أو الرسوم البيانية أو الرسوم التوضيحية ، وكلمة الحركة تعني الحركة. يمكنك أن ترى أمثلة على أعمال الرسوم المتحركة لدينا.

أفضل برامج تصميم موشن جرافيك الرسوم المتحركة؟

هناك العديد من برامج الرسوم المتحركة ، ولكل برنامج مزايا وعيوب ، ولكن لا داعي للقلق.


الآن سوف أعرض عليكم أفضل وأهم برامج موشن جرافيك لعام 2023 وسأزودكم بكافة المعلومات عن البرامج وتحميلها.


قد ترغب أيضًا في التعرف على موقع Canva الموجه نحو التصميم ، وهو أداة يمكنك من خلالها تصميم صور لمدوناتك ، بالإضافة إلى شعارات ، وغير ذلك الكثير.

موقع تصميم الحركة.

أفضل برامج تصميم الرسوم المتحركة

1-برنامج إنكسكيب Inkscape

يحتوي Inkscape على أدوات رسم متقدمة بوظائف مشابهة لوظائف Adobe Illustrator و CorelDRAW و Xara Xtreme ، ويمكنه استيراد وتصدير مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات بما في ذلك SVG و AI و EPS و PDF و PS و PNG. يحتوي على مجموعة ميزات كاملة وواجهة بسيطة ، مع العديد من الدعامات للغات مختلفة.تم تصميم هذا البرنامج ليكون مفتوح المصدر من أجل أن يكون قابلاً للتطوير. يمكن للمستخدمين تخصيص وظائف Inkscape مع الوظائف الإضافية ، ويكتسب مستخدمو Inkscape شعبية مع العديد من المواد التعليمية المتاحة للمساعدة في فهم البرنامج وكيفية عمله.

ميزات إنكسكيب

يتميز إنكسكيب بألوان عالية الجودة نظرًا لوجود الألوان المسطحة والتدرجات ومستويات الألوان الشفافة.

يمكنه التعامل مع الصور عالية الدقة ، يحتوي Inkscape على معيار رسومات متجه حيث يمكن للفنان تغيير كل جزء من صورته دون تغيير الجودة الإجمالية للصورة.


يعد Inkscape مفيدًا لمعالجة الكائنات المعقدة لأنه يحتوي على إعدادات تفصيلية ، على سبيل المثال إعدادات المخطط التفصيلي: الخطوط ، ألوان التعبئة ، الطبقات ، الموضع وغيرها.


يمكن لـ Inkscape إصلاح كل جزء باستخدام أداة Edit Paths by Nodes

بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعملون في مجال تصميم الرسوم ، فإن هذا التطبيق مألوف مثل Corel Draw و Adobe Illustrator على Windows.

عيوب إنكسكيب

يصعب على المبتدئين تعلم واستخدام هذا التطبيق لأن إنكسكيب به العديد من الميزات المعقدة.

يحتاج المستخدم إلى الصبر والدقة لإنتاج أفضل صورة.


يتعذر على Inkscape حفظ المستندات بتنسيقات معينة لملفات المستندات مثل jpeg و jpg والصور النقطية الأخرى.


يصبح الأمر مرهقًا عند إنشاء طبقات أو كائنات في ورقة عمل واحدة.

تحميل إنكسكيب


يوجد إصداران من Inkscape ، أحدهما لـ kernel 32 والآخر لـ kernel 64. يجب تنزيل البرنامج اعتمادًا على توافق جهازك.

للنواة 32 انقر هنا

للنواة 64 انقر هنا

2- برنامج ستوديو داز Daz Studio

يعد Daz Studio من أقوى برامج التصميم ثلاثي الأبعاد ، حيث يتم استخدام البرنامج لإنشاء الرسوم التوضيحية والرسوم المتحركة والرسومات ثلاثية الأبعاد وأغلفة الكتب في سوق الموقع.


البرنامج مميز جدًا ويساعدك على إنشاء تصميمات احترافية للغاية حتى لو لم تكن لديك المهارات الكافية ، كما يوفر لك موقع البرنامج مجموعة من الدروس التعليمية لإتقان البرنامج ، كل ذلك مجانًا وبدون أي تكلفة ، تأكد لتجربة هذا البرنامج.

اضغط هنا للتحميل

3- برنامج كريتا.

يستخدم برنامج تحرير الرسومات بشكل أساسي لأغراض الرسم الرقمي والرسوم المتحركة ، ولكنه يحتوي على العديد من الميزات المختلفة مثل مثبتات الفرشاة وكذلك مساعد الرسم وما إلى ذلك مثل أدوات النسخ المتطابق ودعم BSD ، إلخ.


إنه برنامج مرن للغاية ومجاني 100٪ ومفتوح المصدر وسهل الاستخدام. إنه أيضًا برنامج يدعم العمل الإبداعي من خلال الابتعاد عن الطريق باستجابة جيدة جدًا.


إنه برنامج يعتمد على مفهوم الفن وإنشاء الرسوم الكاريكاتورية ، وهو برنامج يستخدم تقنية الإطار الكبير الذي يطوره المجتمع. 


ويمكنك تشغيل Krita على Windows وهذا البرنامج له ثلاثة إصدارات مختلفة عن بعضها البعض ، وهي Krita للرسومات والأجهزة التي تعمل باللمس ، و Krita Desktop لأنظمة سطح المكتب ، وأخيرًا Krita Studio.


ميزات Krita

يمنحك هذا البرنامج تصميمًا كاملاً بكل سهولة ووضوح
برنامج يمنحك القدرة على التحكم في حجم الصور حتى تتمكن من تكبير وتصغير حجم الصورة

  1. يحتوي هذا البرنامج على ثلاثة إصدارات مختلفة عن بعضها البعض: Krita Graphic للأجهزة التي تعمل باللمس و Krita Desktop لأنظمة سطح المكتب وأخيراً Krita Studio
  2. يتيح لك البرنامج قص أي جزء من الصورة تريد تحديده وإخفائه
  3. برنامج يتيح لك الكتابة على الصورة التي تريدها ، كما يمكنك الكتابة بعدة أشكال
  4. يوفر لك الفرش والأدوات التي قد تحتاجها في أعمال التصميم الخاصة بك
  5. برنامج أدوات سهل الاستخدام وسريع التعلم يشيع استخدامه من قبل الرسامين وفناني النسيج والفنانين
  6. برنامج يدعم العمل الابداعي من خلال الانحراف عن المسار باستجابة واسعة جدا وهو برنامج يقوم على مفهوم الابداع الفني الكارتوني
برنامج له واجهة بسيطة للغاية وسهلة الاستخدام لأنه برنامج مرن للغاية ومجاني 100٪ ومفتوح المصدر وسهل الاستخدام


اضغط هنا للتحميل


4-برنامج Graphics


إذا كنت تريد تنزيل Motion Graphics للكمبيوتر مجانًا ، فيجب عليك اختيار Blender. يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج التي تم إنشاؤها على الإطلاق لإنشاء تصميمات ثنائية وثلاثية الأبعاد ، بالإضافة إلى إنشاء رسوم متحركة أو ما يسمى بالرسومات المتحركة بدقة رائعة وجودة رائعة.


يتميز البرنامج بتطور كبير وسرعة كبيرة بسبب اعتماده في برمجته على لغة Python الشهيرة ، مما سمح له بالاستفادة من قوة ووظائف لغة Linux / Windows / MAC.

اضغط هنا للتحميل

5-برنامج Gravit Designer


Gravit Designer هو برنامج تصميم متكامل يمكنك من خلاله تصميم الرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية والرسومات ، كما يعتبر برنامجًا لتقديم عروض تقديمية احترافية.


يمكن تصنيف البرنامج كواحد من أفضل برامج التصميم الجرافيكي المجانية ، كما أنه يوفر القدرة على تصدير التصميمات بتنسيق PDF ، ويمكنك استخدام أي من الخدمات السحابية التي يوفرها البرنامج للوصول إلى عملك في أي وقت ومن أي مكان ، كل هذه الميزات يقدمها لك البرنامج مجانًا.

اضغط هنا للتحميل

6- برنامج Vectr

أختتم معكم قائمة بأفضل برامج الرسوم المتحركة بأداة تصميم غرافيكي لا تحتاج إلى تنزيل لأنها أداة عبر الإنترنت يمكن استخدامها من خلال المتصفح. 
يستخدم هذا البرنامج لإنشاء العديد من التصميمات والشعارات والرسوم التوضيحية ثنائية الأبعاد ، ويحتوي البرنامج على العديد من الأدوات لإنشاء تصميمات احترافية مثل الفلاتر المتنوعة والخطوط المختلفة.
يوفر البرنامج أيضًا وظيفة مزامنة بحيث يمكن لشخصين العمل معًا على تصميم ، إذا لم تقم بتنزيل Graphic Design for Beginners
إذا كنت تريد استخدام برنامج رسومات عبر الإنترنت ، فعليك تجربة أحد البرامج
المتجه


نسخة 32 نواة

اضغط هنا للتحميل

إصدار 64 نواة

اضغط هنا للتحميل

بعد التعرف على معنى موشن جرافيكس  الرسوم المتحركة بشكل عام ، قدمنا ​​6 من أفضل برامج تصميم موشن جرافيكس الرسوم المتحركة المتوفرة في عام 2022.


  سيتم تحديث هذه القائمة باستمرار لتشمل أولئك الذين قاموا بالتسجيل في هذه البرامج وإضافة المزيد من البرامج في كل فترة .

تعليقات