أخر الاخبار

طريقة استخدم جميع مميزات آيفون إصدار iOS 16

 مكنك تغيرها أي صورة تريدها إلى حد كبير على شاشة قفل جهاز آيفون الخاص بك وإذا كنت قد قمت بالتحديث إلى iOS 16، فيمكنك حتى إضافة بعض الإضافات، مثل عناصر واجهة المستخدم.

تعلم كيف طريقة تغيير شاشة القفل على آيفون

كشف موقع businessinsider على عدة طرق لتغيير شاشة القفل على آيفون ولكن إذا كنت تقوم بتشغيل iOS 16، فإن أسهل طريقة هي الانتقال مباشرة من خلال شاشة القفل.

آبل تتيح ميزات خصوصية للمستخدمين لحمايتهم

أثناء النظر إلى شاشة قفل آيفون، انقر مع الاستمرار بإصبعك في أي مكان، بعد لحظة، سيتم تصغير شاشة القفل وستظهر بعض الخيارات الجديدة.

حدد تخصيص لتعديل شاشة القفل الحالية، يمكنك النقر فوق رمز الصور في الجزء السفلي الأيسر لتغيير صورة شاشة القفل، ومرر لليسار أو لليمين لإضافة عامل تصفية، ثم النقر فوق المربعات الموجودة في الأعلى لإضافة عناصر واجهة مستخدم، إذا قمت بالنقر فوق الوقت الحالي، يمكنك أيضًا تغيير الخط واللون، انقر فوق تم في الجزء العلوي الأيمن لحفظ تصميمك.

حدد علامة الجمع في الزاوية لفتح نافذة إضافة خلفية جديدة يتيح لك هذا الاختيار من بين مجموعة مختارة من شاشات القفل الجاهزة، والتي تتضمن مناظر في الوقت الفعلي للأرض، وأنماط رموز تعبيرية، وتدرجات لونية، وخطوط دوامة ملونة، والمزيد، يمكنك أيضًا الاختيار من بين صورك العادية فقط اضغط على الصور أو الأشخاص في الجزء العلوي من الشاشة.

يمكنك إنشاء تبديل الصور في Photo Shuffle، ستختار سلسلة من الصور التي سيختارها آيفون بشكل عشوائي لاستخدامها كشاشة قفل، مع التغييرات بين الحين والآخر يمكنكم تغيير الصورة كل ساعة أو  كل يوم أو حتى كل مرة تقوم فيها بإلغاء قفل جهاز آيفون الخاص بك.

إذا كنت تستخدم آيفون XR أو أحدث، فيمكن أن تحتوي بعض صور شاشة القفل أيضًا على تأثيرات العمق، يمنح هذا صورك تأثيرًا زائفًا ثلاثي الأبعاد من خلال جعل موضوع الصورة يحجب رؤيتك للساعة.

بمجرد إنشاء شاشات قفل متعددة، يمكنك التبديل بينها وقتما تشاء بالنقر مع الاستمرار بإصبعك على شاشة القفل مرة أخرى، عندما يتم تصغير شاشة القفل الحالية، ما عليك سوى التمرير للتبديل إلى شاشة أخرى.

اقرا ايضا :افضل اسعار ايفون في الاسواق العربية 

تعلم كيف تغيير شاشة القفل نظام التشغيل iOS 15 أو أقدم

إذا كنت لا تزال تستخدم نظام التشغيل iOS 15 أو أقدم، فلا يمكنك تغيير شاشة القفل عن طريق النقر مع الاستمرار على الشاشة الحالية لا يمكنك أيضًا استخدام خيارات premade الجديدة.

بدلاً من ذلك، افتح تطبيق الصور على آيفون وابحث عن الصورة التي تريد تغيرها على شاشة القفل، يمكن أن تكون صورة التقطتها بنفسك أو حفظتها من تطبيق آخر.

بمجرد فتح الصورة، انقر فوق رمز المشاركة في الزاوية اليسرى السفلية إنها الأيقونة التي تبدو كصندوق به سهم يخرج منه.

قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق استخدام كخلفية سيعرض لك جهاز آيفون الخاص بك معاينة لشكل شاشة القفل الجديدة عندما تعجبك كما تبدو، انقر فوق تم في الجزء العلوي الأيمن، أو تعيين في الجزء السفلي من الشاشة.

كشفت ميس للتقنية سابقا عن طريقة تثبيت اصدار iOS 16:

  1. قوم بفتح متصفح سفاري على هاتفك الآيفون ثم انتقل إلى موقع برنامج Apple Beta Software على الويب.
  2.  ثم قوم بضغط على خيار التسجيل وادخل بيانات اعتماد معرف أبل الخاص بك.
  3. ثم وافق على شروط وأحكام برنامج Apple Beta Software تسجيل الدخول تظهر لك شاشة كدليل للإصدارات التجريبية العامة اضغط على iOS.
  4. استخدم الرابط الموجود في قسم «البدء» بعدها اضغط على تسجيل جهاز iOS الخاص بك، وتأكد من عمل نسخة احتياطية من الإصدار الحالي لديك.
  5. مرر لأسفل ثم اضغط «تنزيل الملف الشخصي» ثم اضغط على «سماح».
  6. بعدها قوم بفتح تطبيق الإعدادات واضغط على «تم تنزيل الملف الشخصي» أسفل معلومات مُعرف آبل، وفي الزاوية العلوية اليمنى اضغط على «تثبيت».
  7. ضع كلمة المرور الخاصة بك ثم اضغط على «تثبيت»، ثم وافق على نص الاتفاق وبعدها اضغط ثالثة على خيار «تثبيت»، ثم «تم».
  8. إعادة تشغيل الهاتف ثم عد إلى شاشة الإعدادات الرئيسية، ثم اضغط «عام» ثم اختر «تحديث البرنامج» وبعدها «تنزيل وتثبيت».
  9.  تم تنزيل التحديث التجريبي عليك الضغط «التثبيت الآن» لإعداده، جهازك الآيفون بتثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16 وإعادة تشغيله.

آبل تتيح ميزات خصوصية للمستخدمين لحمايتهم من العنف المنزلي

وتحدثت ميس للتقنية سابقا عن ما تقدمه شركة آبل من مميزات الخصوصية في أنظمتها التشغيلية لهواتف أيفون iOS 16 وبحسب تقرير نشره موقع CNET فإن الميزات الجديدة تُتيح للأفراد الذين يتعرضون لجرائم العنف المنزلي أو علاقة بأشخاص مسيئين، كما يُمكن للمستخدمين بواسطه الميزات الجديدة إبطال الوصول إلى مواقعهم، كلمات المرور وحساب iCloud الخاص بهم أيضًا.

ويرى المستخدمون أن هذه المميزات تُعد أمرًا ضروريًا للمستخدمين الذي يتعرضون للعنف المنزلي، فيما تُعد ميزات فحص الأمان الجديدة بمثابة نجاة للأفراد الذين لديهم علاقات مع أشخاص مسيئين، ويمكن للمستخدمين مراجعة ثم إعادة تعيين من لديه حق الوصول إلى معلومات الموقع الخاصة بهم، وكذلك كلمات المرور، الرسائل والتطبيقات آيضًا الموجودة على هواتف الآيفون.

وفي الشأن هذا تقول كاتي سكينر، مديرة هندسة الخصوصية في شركة آبل: «يشارك العديد من الأشخاص كلمات المرور والوصول إلى أجهزتهم مع شريك"، حيث أنه في العلاقات المسيئة، يمكن أن تهدد هذا السلامة الشخصية ويجعل من الصعب على الضحايا الحصول على المساعدة».

تعليقات