أخر الاخبار

حقيقة صرف فروقات الرواتب بين الهجري والميلادي 1444 للموظفين الشهر المُقبل

حقيقة صرف فروقات الرواتب بين الهجري والميلادي 1444 للموظفين الشهر المُقبل تسعى وزارة المالية السعودية باستمرار إلى تقديم جميع الخدمات الإلكترونية لجميع المواطنين والمقيمين وكذلك لتسهيل وقتهم وجهدهم. إنها الجهة المسؤولة عن تحديد تاريخ دفع الرواتب، لأنها تستند إلى التاريخ الميلادي بدلا من الهجري، مما دفع الموظفين إلى البحث عن تاريخ صرف الفروق في الرواتب، وهذا ما سنتناوله بالتفصيل.

 

صرف الرواتب

ما هي شروط التقاعد المبكر للمعلمين 1444؟.. وفقًا لوزارة التعليم السعودي 

متى تم تحويل الرواتب إلى الميلاديقامت وزارة المالية بتحويل الرواتب من التاريخ الهجري للصرف وفقا للتاريخ الميلادي في 5 يناير 2018، ولكن قبل ذلك، كان الاعتماد على الأبراج الشمسية حتى جاء قرار النقل إلى الغريغورية، وهذا دفع الكثيرين إلى البحث عن الاختلافات لأن الشهر الغريغوري يأتي 30 يوما وعلى الجانب الآخر يأتي الهجري 28، مما يؤدي إلى

 شروط نقل ملكية السيارة عن طريق أبشر وإجراءات النقل

موعد صرف الراتب القادم لشهر اكتوبر

تحدد وزارة المالية الموعد المحدد لدفع الرواتب على أساس شهري، ولكن قد يتأخر الصرف أو يتقدم يوما ما إذا كان يوم الصرف لعطلة رسمية أو عطلة نهاية أسبوع للموظفين، ولكن صرف الراتب التالي لشهر أكتوبر سيكون في 27 لأنه يقع يوم الخميس.

موعد صرف رواتب المتقاعدينتبذل المؤسسة العامة للتقاعد قصارى جهدها لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين المتقاعدين من أجل تسهيل عملية الاتصال المختلفة والحصول على جميع خدماتها من خلال الموقع الرسمي للمنصة. أما بالنسبة لدفع رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر، فسيكون يوم الثلاثاء 25، ويمكن أن يتقدم هذا التاريخ أو يتأخر في حالة مصادفة لقضاء عطلة.

يجب أن تعرفها.. 5 أعطال في السيارة مسؤولة عن 90% من الحوادث وعليك التنبه لها 

طرق التواصل مع وزارة المالية السعودية

وفرت الوزارة طرق مختلفة للتواصل معها والتي جاءت على النحو التالي:

صرف فروقات الرواتب

اعتادت المملكة العربية السعودية الاعتماد في الماضي على الأبراج الشمسية لدفع الرواتب وجدولة مواعيدها، لكنها اعتمدت بعد ذلك على التقويم الهجري ثم انتقلت إلى الاعتماد كليا على دفع الرواتب في التاريخ الميلادي، مما أثار تساؤلات الكثيرين حول ما إذا كان هناك دفع فروق في الرواتب أم لا، لكن وزارة المالية السعودية لم تعلن ذلك في هل سيتم صرف فروقات الرواتب للموظفين الشهر المقبل أم لا؟.. وطرق التواصل مع وزارة المالية

    • إمكانية التواصل عبر الموقع الرسمي لوزارة المالية السعودية بشكل مشر للتعرف على كافة المستجدات والقرارات.
    • يمكنك التواصل عبر الرقم الموحد الخاص بها وهو 19990.
    • تواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة وهو ccc@mof.gov.sa.
تعليقات