أخر الاخبار

تحذير من مواقع تداول العملات الرقمية هذه …تعرف على التفاصيل

أصبحت عمليات احتيال البيتكوين شائعة الآن حيث أصبح المتسللون أكثر إبداعا. وفقا لشركة Netskope، وهي شركة أمريكية لأمن البيانات، يقوم المتسللون حاليا بحملات تصيد احتيالي واسعة النطاق تهدف إلى سرقة مستخدمين ساذجين للغاية لعملات البيتكوين الثمينة الخاصة بهم. ستتأثر هذه الظاهرة ب MetaMask و Gemini و Coinbase وجميع البورصات المعروفة.

تحذير من مواقع تداول العملات الرقمية هذه

يقول الخبراء إن المتسللين يستخدمون جيشا من الروبوتات لنشر تعليقات تحتوي على روابط لمواقع التصيد الاحتيالي على المدونات ومواقع التشفير. وبالتالي ستسمح لهم هذه التقنية بزيادة الترتيب في Google لصفحاتهم المصابة وبالتالي جذب المتداولين الأقل دراية، أولئك الذين يثقون بشكل أعمى بالخيارات الأولى التي يقدمها المتصفح. تؤكد Netskope أن الحملة أثبتت فعاليتها هذا العام لدرجة أن ترتيب النسخ قد يكون في بعض الأحيان أعلى من الأصل.

اعتمد الباحثون الأمنيون على تجربة أجريت باستخدام محفظة العملات المشفرة MetaMask (منصة يستخدمها أكثر من 30 مليون شخص). عند الوصول إلى موقع التصيد الاحتيالي المقابل، يطلب من العملاء إما تنزيل التطبيق أو "تسجيل الدخول". بالنقر فوق هذا الرابط، سيسرق المجرمون اسم المستخدم وكلمة المرور للضحايا.

شراء العملات الرقمية في السعودية

يفضل كتابة عنوان منصة التداول المفضلة لديك بنفسك في المتصفح. بشكل عام، لا تتبع رابطا لا تعرفه، وإذا اتبعته، فلا تنقر في أي مكان.

تعليقات