أخر الاخبار

هل شحن هاتفك طوال الليل آمن؟

السؤال الأكثر تداولًا: ما مدى أمان شحن هاتفك اثناء النوم؟ من الواضح أنه من المريح للغاية أن تكون قادرا على توصيل هاتفك بشاحن وتركه لساعات أثناء نومك - ولكن هل يجب عليك ترك الهاتف طول هذي المده؟ قد تسبب لك الإجابة القلق الإحباط، ولكنها ستسلط الضوء على إيجابيات وسلبيات طريقة الشحن الشائعة. هل من الآمن شحن هاتفك طوال الليل؟ سألنا خبراء التكنولوجيا وهنا كانت الصدمة.

هل شحن هاتفك طوال الليل آمن؟ هل شحن الهاتف وقت النوم يعرضك للخطر؟

هل شحن الهاتف طوال الليل يعرضك للخطر؟

لا توجد إجابة نهائية واحدة على السؤال عما إذا كان من الآمن شحن هاتفك اثناء النوم، وفقا لروبن سلفادور، كبير مسؤولي التسويق في شركة سيكفاست، وهي شركة لتطوير البرمجيات مقرها بلغاريا. وقال سلفادور: "بشكل عام، من الآمن عموما القيام بذلك، ولكن هناك بعض التحذيرات التي ينبغي أخذها بجدية ".

"أولا وقبل كل شيء، إذا كان لديك هاتف أحدث مع بطارية ليثيوم أيون، فإن الشحن اثناء النوم يمكن أن يزيد من درجة حرارته بشكل كبير."
إقرأ أيضًا:ماذا يجب آن إفعل إذا حصلت كارثة نووية 

أكد سلفادور أن هذا يمكن أن يتسبب في ارتفاع درجة حرارة البطارية وربما تعطلها. قال سلفادور: "إذا كنت تستخدم هاتفا يحتوي على بطارية ليثيوم أيون، فتأكد دائما من تركه يبرد تماما قبل شحنه مرة أخرى". ثانيا، إذا كنت تستخدم هاتفا قديما مع بطارية تقليدية، فقد لا يكون الشحن لساعات أثناء النوم خطيرا كما يعتقد البعض.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه كلما طال توصيل الهاتف في الشحن لساعات طويلة، كلما زاد الضرر في البطارية. قال سلفادور: "إذا كنت ستستخدم هاتفك لبضع ساعات الليلة فقط ولا تخطط لتركه متصلا طوال الليل، فلا ينبغي أن يكون الشحن طوال الليل مشكلة".

هل شحن هاتفك طوال الليل آمن؟ هل شحن الهاتف وقت النوم يعرضك للخطر؟

أخيرا وليس آخرًا، تأكد دائما من استخدام شاحن مناسب لجهازك.

قال سلفادور: "يمكن أن يؤدي الشحن الزائد إلى إتلاف بطارية هاتفك وإبطال الضمان الخاص بك أيضا". "استخدم فقط أجهزة الشحن المعتمدة المصممة خصيصا لبطاريات أيونات الليثيوم وتأكد من استخدامها وفقا لتعليمات الشركة المصنعة."

عندما يتعلق الأمر إذا كان يجب عليك شحن هاتفك طوال الليل، تظل الإجابة معقدة. ضع هذه النصائح في ذهنك حتى تتمكن من اتخاذ خيارات شحن أكثر حكمة (سواء قررت في النهاية أن شحن جهازك طوال الليل مناسب لك او غير مناسب).

تعليقات