أخر الاخبار

من هي عوشة السويدي فتاة العرب الذي يحتفي بها جوجل.

من هي عوشة السويدي؟تزين عوشة السويدي، الملقبة فتاة العرب، اليوم شعار جوجل للاحتفال بذكراها الأبدية، حيث نشر محرك البحث الشهير جوجل صورة جديدة على شعارها المتجدد تجسد ذكرى الشاعرة العربية عوشة السويدي، حيث يمكن للجمهور العربي التعرف على الشاعر الإماراتي عوشة السويدي، الملقب بالفتاة العربية.من هي الشاعرة عوشة السويدي فتاة العرب الذي يحتفي بها محرك البحث جوجل.

من هي فتاة العرب عوشة

من هي عوشة السويدي؟ عوشة السويدي هي عوشة بنت خليفة السويدي، المسماة الفتاة العربية، واحدة من أشهر الشعراء الإماراتيين، ولدت في 1920 ولديها العديد من الألقاب، مثل فتاة خليجية وفتاة عربية.

عوشة السويدي من هي عوشة السويدي

نشأت في دار للعلوم والدين، ولم يتخل العلماء والشيوخ عن نصيحة والدها، وفي سن الثانية عشرة(12) بدأت في كتابة الشعر ونظمت اكثر من 100 قصيدة في شهر.

سبب تسميتها ب فتاة العرب 

عرفت عوشة السويدي في البداية باسم "فتاة الخليج"، حتى أطلق عليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اسم "فتاة العرب"، بعد تكريم وتقليد وسام إمارة الشعر في عالم الشعر الشعبي في عام 1989.

نظمت الشاعرة عوشة السويدي الكثير من القصائد المتنوعة والمختلفة في العديد من المجالات مثل قصايد الغزل والنقد الاجتماعي. كما نظمت قصائد في مدح الإسلام، عوشة تجاري بالعديد الشعراء العظماء مثل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ زايد بن سلطان وأمير بن راشد وأحمد الكندي وسعيد بن هلال.

تعليقات