أخر الاخبار

كيفية تحسين محركات البحث SEO

كيفية تحسين محركات البحث SEO ، ما هو SEO ' التحسين المحرّكات البحث'، هو تحسين ترتيب موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث. يتم تحديد الترتيب من خلال الخوارزميات التي يتم تحديثها باستمرار بواسطة Google ومحرّكات البحث الأخرى. في منشور المدونة هذا، سنقدم لك نظرة عامة على ماهية تحسين محرّكات البحث وكيفية عمله، بالإضافة إلى بعض النصائح حول كيفية تحقيق أقصى استفادة منه.

كيفية تحسين محرّكات البحث SEO

ما هو SEO 'تحسين محرّكات البحث'؟

SEO تعني تحسين محرّكات البحث. هذا يحسن من وضوح موقع الويب في نتائج محرك البحث من خلال تنفيذ مزيج من التقنيات المختلفة. الهدف هو جلب المزيد من الزيارات إلى موقع ويب من خلال الظهور أعلى في نتائج البحث.

 الترتيب العالي في نتائج البحث مهم لأسباب مختلفة: 

  • المزيد من الزيارات إلى موقعك

  • تحسين التعرف على العلامة التجارية

  • معدلات نقر إلى ظهور أعلى

  • تفاعل أفضل مع العملاء

  • تحسين المبيعات

لماذا يعد SEO 'تحسين محرّكات البحث' مهما؟

 SEO 'تحسين محرّكات البحث' مهم لأسباب مختلفة: 

أولا، يضمن رؤية أكبر لنشاطك التجاري، مما يعني أنه سيكون لديك المزيد من الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك. قد يؤدي ذلك إلى زيادة المبيعات والعملاء المتوقعين والمواعيد المحجوزة.

ثانيا، يضمن تدفقا ثابتا لحركة المرور، وهو أمر جيد لعملك لأنه يسمح لك بتخطيط المحتوى الخاص بك وأموالك وفقا لذلك.

وثالثا، يساعدك على توفير المال والوقت لأنك لست مضطرا لدفع ثمن الإعلانات المدفوعة.

كيف يعمل SEO 'تحسين محرّكات البحث'؟

يتعلق SEO 'تحسين محرّكات البحث' بتحسين محتوى موقع الويب لجعله يحتل مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs)، وإجراء أبحاث الكلمات الرئيسية، وكسب الروابط الواردة. على الرغم من أنك قد ترى بعض النتائج على SERP مباشرة بعد أن يزحف محرك البحث إلى صفحة ويب وفهرستها، فقد يستغرق الأمر أحيانا شهورا حتى تتحقق جميع جهود SEO 'تحسين محرّكات البحث' الخاصة بك.

كيف تعمل محرّكات البحث بالفعل؟

محرّكات البحث هي خوارزميات تحليل الانترنت وتعطي المستخدمين قائمة بمواقع الويب المتعلقة بمصطلحات البحث الخاصة بهم. على سبيل المثال، إذا كتبت 'مدونة تحسين محرّكات البحث' على Google، فسترى موقعا إلكترونيا ذا صلة.  مواقع الويب هذه مخصصة لكلماتها الرئيسية المحددة وتظهر في الصفحات القليلة الأولى من Google لأنها تتمتع بسلطة وشعبية عالية. هناك العديد من العوامل التي تحدد السلطة. على سبيل المثال، عدد الزوار، والوقت الذي يقضونه على الموقع، ومعدل الارتداد، وعدد الزوار المتكررين، وعدد المشاركات، والوقت الذي يقضيه في الصفحة، ومستوى الرضا العام، وما إلى ذلك.

 الربح من مدونة بلوجر بدون جوجل ادسنس

فيما يلي ثلاث خطوات لكيفية عمل محرّكات البحث: 

الخطوة 1: الزحف

الزحف هو مرحلة الاكتشاف، حيث ترسل محرّكات البحث برامج زحف الويب للعثور على محتوى جديد ومحدث. بمجرد العثور على محتوى جديد، يضيفونه إلى فهرسها.

زحف محركات البحث

الخطوة 2: الفهرسة

الفهرسة هي مرحلة الإيداع، حيث تأخذ محرّكات البحث كل المحتوى الذي عثرت عليه وتنشئ فهرسا لجميع الكلمات والعبارات في كل صفحة. يستخدم هذا الفهرس لتحديد الصفحات التي تنطبق على استعلام البحث.

فهرسة محركات البحث

الخطوة 3: الترتيب

الترتيب هو مرحلة الاسترجاع، حيث تستخدم محرّكات البحث فهرسها لتحديد الصفحات الأكثر صلة باستعلام البحث. يفعلون ذلك من خلال النظر إلى عوامل مثل شعبية الصفحة، وأهمية الكلمات الرئيسية على الصفحة، وجودة المحتوى.

إذن، هذه هي الطريقة التي تعمل بها محرّكات البحث. إنهم يزحفون إلى الإنترنت، ويجدون مواقع الويب، وفهرستها، يرتبونها. وهم يفعلون كل ذلك بناء على الروابط والكلمات الرئيسية.

الترتيب على محركات البحث

ما هي استراتيجية SEO 'تحسين محرّكات البحث'؟

الاستراتيجية هي ما سيساعدك على زيادة وضوح موقع الويب الخاص بك في محرّكات البحث. الاستراتيجية هي في الأساس خارطة طريق ستواجهك خلال العملية الكاملة لتحسين موقع الويب الخاص بك لمحرّكات البحث.

سيتضمن عناصر رئيسية مثل أهداف عملك والجمهور الذي تحاول الوصول إليه والكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها. ستتضمن الاستراتيجية أيضا تفاصيل حول موقع الويب الخاص بك، مثل المحتوى (النص والمرئيات) وعنوان URL والاستضافة والصفحات. وسيتضمن أيضا تفاصيل حول أنشطتك خارج الصفحة، مثل بناء الروابط والإعلانات المدفوعة والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الركائز الثلاث لكبار المسئولين الاقتصاديين

هناك ثلاث ركائز لكبار المسئولين الاقتصاديين: التحسين داخل الصفحة والتحسين خارج الصفحة والتحسين الفني. سنذهب من خلال كل واحد منهم أدناه.

 التحسين على الصفحة. 

هذا يحسن المحتوى على موقع الويب الخاص بك. الهدف هنا هو إنشاء محتوى لكل من القراء ومحرّكات البحث. بالنسبة لمحرّكات البحث، نحتاج إلى إنشاء محتوى يستهدف كلمة رئيسية محددة لتمثيل المحتوى الخاص بنا. سيزيد ذلك من احتمال قراءة المحتوى والنقر عليه من قبل المستخدمين. بريد القراء فهم المحتوى الذي يقرؤونه.

إقرأ أيضًا طريقة تحويل نقاط فودافون 

يتعامل SEO 'تحسين محرّكات البحث' على الصفحة مع المحتوى والعناصر الأخرى على موقع الويب التي يمكن تحسينها ترتيب أعلى في نتائج محرك البحث، مثل علامة العنوان والعلامات الوصفية وعلامات الرأس والصور والمزيد.

أفضل طريقة للقيام بكل هذا هي إيجاد توازن جيد بين الكلمات الرئيسية وإنشاء محتوى مقروء. يمكن القيام بذلك من خلال فهم نية القارئ، أو سبب زيارته لموقع الويب الخاص بك. يجب أن يكون هدفك هو تزويدهم بالمعلومات التي يبحثون عنها بسرعة وفعالية.

 التحسين خارج الصفحة. 

كما يوحي الاسم، فإن التحسين خارج الصفحة لا علاقة له بالمحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك. بدلا من ذلك، يشير إلى الطريقة التي تنشئ بها روابط إلى موقع الويب الخاص بك من مواقع الويب الأخرى. وعند إنشاء هذه الروابط، فإنك تساعد موقع الويب الخاص بك على الارتفاع في تصنيفات محرك البحث.

 هناك نوعان من الروابط: 

 الرابط الداخلي: النوع الأول من الروابط داخلي، لذلك يمكنك الارتباط بموقع الويب الخاص بك من صفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك. الروابط الداخلية هي جزء مهم جدا من استراتيجية SEO 'تحسين محرّكات البحث'.

 الرابط الخارجي: النوع الثاني من الروابط خارجي عند الارتباط بموقع الويب الخاص بك من موقع ويب آخر. يمكننا القيام بذلك عن طريق إنشاء مقال ونشره على موقع ويب تابع للسلطة ثم الارتباط بموقع الويب الخاص بك في المقالة.

التحسين التقني تدويلا

يتعلق التحسين الفني بتحسين موقع الويب الخاص بك لمحرّكات البحث باتباع قواعده. عادة ما يتم ذلك من خلال تحسين موقع الويب من الناحية الفنية.

إليك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها: 

الأول هو إنشاء ملف Sitemap. هذه خريطة لموقع الويب الخاص بك ستساعد كل من القراء و محرّكات البحث على التنقل في موقع الويب الخاص بك بسهولة.

والثاني هو جعل موقع الويب الخاص بك متوافق مع الجوال. يساعد ذلك موقع الويب الخاص بك على ترتيب أعلى في SERPs.

والثالث هو إضافة معلومات عملك مثل العنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وتفاصيل الملكية.

الأخير هو تحديث موقع الويب الخاص بك بانتظام. يساعد ذلك موقع الويب الخاص بك على البقاء طازجا في محرّكات البحث.

ما هي القبعة السوداء SEO؟

يشير SEO 'تحسين محرّكات البحث' للقبعة السوداء إلى ممارسة ترتيب موقع الويب بدرجة عالية من خلال أساليب غير أخلاقية. على سبيل المثال، يمكن أن ينطوي ذلك على إنشاء محتوى منخفض الجودة وبناء الروابط باستخدام الرسائل غير المرغوب فيها وشراء روابط من مواقع الويب الزائفة. كان SEO 'تحسين محرّكات البحث' للقبعة السوداء موجودا منذ فترة طويلة وهو ليس شيئا جديدا. ومع ذلك، تقوم Google تحديث خوارزميات باستمرار حتى تتمكن من التخلص من مواقع الويب التي تحاول خداع النظام.

إذا كنت ترغب في ترتيب موقع ويب من خلال الوسائل العضوية، فلن تضطر إلى اللجوء إلى SEO 'تحسين محرّكات البحث' ذات القبعة السوداء. بدلا من ذلك، يمكنك اتباع النصائح الموضحة في هذه المدونة لإنشاء استراتيجية شاملة لكبار المسئولين الاقتصاديين من شأنها أن تساعد موقع الويب الخاص بك على ترتيب أعلى في محرّكات البحث.

نأمل أن تكون قد استمتعت مقالنا حول SEO 'تحسين محرّكات البحث'. هذه مدونة رائعة للبدء لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن SEO 'تحسين محرّكات البحث' والتسويق. لا يزال الكثير من الناس يعرفون القليل عن SEO 'تحسين محرّكات البحث' وكيفية عمله، لذلك أنشأنا مشاركة مدونة لمساعدتك في الحصول على فهم أفضل في حال كنت تفكر في بدء موقع ويب.

تعليقات